الآثار المترتبة على الزواج السرى

الخميس، 15 أبريل 2010

ان كل الانواع السابقة من هذا الزواج السرى لاتحقق مقاصد الزواج الاجتماعية والانسانية فى تحقيق الألفة بين أسرتين يتحقق فيهما قول الله تعالى " وهو الذى خلق من الماء بشراً فجعله نسباً وصهراً وكان ربك قديراً " .. فهذا الزواج لايعرفه أسرة الولد أو البنت وليس فيه نفقة ملزمة ولاكسوة ولاسكن ولا رحمة لانهما يحرصان على كتمان امرهما واخفاء فعلهما ويتملكهما دائماً الشعور بالاثم والخوف من المستقبل والقلق والاضطراب وهو مايفتح باباً للفساد لا نهاية له عواقبه الندم واللآلام والحسرة .. وهذه بعض الآثار المترتبة على الزواج السرى ..

1- الآثار القانونية :
لايرتب لأياً من هذه الانواع من الزواج السرى أية آثار قانونية تحمى الفتاه وتلزم الشاب بمسئولياته تجاهها.. أولاً عدم توثيق العقد بشكل قانونى لايثبت النسب ولايحق لها أية مستحقات مادية من نفقة أو نصيب من الميراث ..المشكلة الاكبر فى هذه الحاله هى فى حالة وجود طفل لمن ينسب.. وكم ذكرنا فى بداية عرض الملف بلغت عدد القضايا المروعة امام المحاكم الشرعية لاثبات النسب حوالى 14000 قضية.

2- الآثار الاجتماعية والنفسية :
ان المرور بتجربة الزواج السرى أياً كان نوعه هو تجربة مريرة بكل مافى الكلمة من معنى .. الفتاه التى تقدم عليه ضائعة نفسياً تظل تلوم نفسها طوال العمر على مافعلته فى حقها..مرفوضة اجتماعياً فمن يرضى بها تكون زوجته وهى صاحبة تجربة يصفها البعض صراحة بأنها " زنا " ..اضافة الى ضياع الجيل الذى يولد من هذه الزيجات فمعظمهم لاينسب الى والده ويضطر اهل الفتاه الى كتابته باسم جده لامه فلايصبح معروفاً هل هو ابن الفتاه او اخوها.. بعض الفتيات يقدمن على الانتحار عند علمهن بالحمل .. أما الشاب المستهتر يظل طوال عمره كما هو لن يشعر بطعم ومعنى دفء الاسرة .. انتشار هذه الانواع المريضة من النماذج وضياع ثمرة علاقاتهم من بعدهم يهدد المجتمع بمخاطر عدة .

ساهم في نشر الموضوع..فيد الناس زي ماستفدت!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

احصل على هذه الإضافة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
 
Train © | تعريب وتطوير H-b